import  لتصفــح أمثــل للموقع استخــدم برنـــامــج  

الحملة الوطنية للتحسيس و الوقاية من التبذير الغذائيا
الحملة الوطنية للتحسيس و الوقاية من التبذير الغذائيا
وزارة التجارة

إعلان لفائدة المستهلكين

images Intoxi

    الوقاية من التسممات الغذائية

في إطار تنفيذ برنامج وزارة التجارة في جانبه المتعلق بالتحسيس اتجاه المستهلكين ستنطلق الأيام الوطنية للتحسيس و الوقاية من التسممات الغذائية التي ستدوم 11 يوم بداية من يوم الأحد 09 ماي  إلى غاية يوم الاثنين 19 ماي 2016 و التي ستشمل على غرار ولايات الوطن، الولايات التي تقع تحت الاختصاص الإقليمي للمديرية الجهوية للتجارة لسعيدة و هي ولايات سعيدة، شلف، تيارت، تيسمسيلت، معسكر وغليزان.

هذه الحملة ستمس مختلف مناطق ولايات الجهة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستهلكين لتحسيسهم بغرض الحماية من التسممات الغذائية مع توزيع منشورات و مطويات للتحسيس من خطر هذه التسممات وكذا كيفيات تجنب ذلك.

Urgence

تُقام هذه الأيام التحسيسية خلال هذه السنة تحت شعار "الوقاية من التسممات الغذائية قضية الجميع" و هي تأتي في بداية  الفترة الصيفية و على أبواب شهر رمضان المعظم. هذه الفترة المعروفة بارتفاع درجة الحرارة و الإقبال على المواد سريعة التلف تستدعي تكاثف الجهود للحد من حالات التسممات الغذائية المسجلة خلال السنوات الماضية خاصة في الحفلات و الأعراس التي سُجل فيها أغلب الحالات.

فالبرغم من عمليات الرقابة لقمع كل مخالفة قد يتم معاينتها في هذا الشأن إلا أن مسؤولية المستهلك تبقى ضرورية للحد من هذه التسممات حيث يستوجب عليه الحذر و الحيطة في اقتناء خاصة المواد سريعة التلف كالمثلجات، الحلويات و الياوورت و الحليب و مشتقاته و ذلك بالأخذ بعدة احتياطات منها عدم شراء هذه المواد على مستوى المحلات إلا إذا كانت موضوعة في أجهزة التبريد، تجنب اقتناء المواد من خارج المحلات التجارية، التأكد من تاريخ الإنتاج و تاريخ نهاية الصلاحية، المحافظة على سلسلة التبريد.

لمزيد من المعلومات يُرجى التقرب من المديرية الولائية للتجارة لولايتكم.